الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة الشباب والرياضة
المعهد الوطني للتكوين العالي لاطارات الشباب مداني سواحي

school and education

للإتصال بالمعهد

 023-59-85-01/02

INFSCJ Tixeraine L'institut national de formation supérieure des cadres de la de la jeunesse Tixeraine " MADANI Souahi " Bienvenue

مهام المعهد

يعتبر المعهد الوطني للتكوين العالي لإطارات الشباب –تقصراين-الجزائر من المعاهد التابعة لوزارة الشباب والرياضة، ويتولى المعهد تكوين إطارات قطاع الشباب من حاملي شهادة البكالوريا أو الذين يثبتون مستوى النهائي في كل التخصصات.

ويتم تسجيل حاملي شهادة البكالوريا في:

  • سلك مستشار الشباب أو سلك مربي الشباب رتبة مربي رئيسي لتنشيط الشباب.

بينما يسجل طلبة المستوى النهائي في:

  • سلك مربي الشباب رتبة مربي تنشيط الشباب.

كما يتولى المعهد تكوين مفتشي الشباب والعاملين بالتوقيت الجزئي كمنشطي المخيمات الصيفية، والرسكلة للإطارات العاملة بالقطاع وتكوينات أخرى، وتختلف شروط الالتحاق ومدة التكوين حسب نوعه.

 وتلتحق في بداية كل سنة جامعية دفعات جديدة متكونة من المترشحين الفائزين في مسابقة وطنية، حيث تحدد وزارة الشباب والرياضة عدد المناصب المفتوحة في الأسلاك المذكورة أعلاه. ويستفيد المترشح الناجح في المسابقة من الدراسة في المعهد بالنظام الداخلي أو النصف داخلي، ويقسم الحجم الساعي للدراسة بين التكوين الإقامي بالمعهد والتربصات التطبيقية في مؤسسات الشباب. ويتم تقييم الطالب أثناء مساره الدراسي بإجراء الفروض والامتحانات السداسية، وتنظم دورة استدراكية للطلبة الذين تحصلوا على معدل سنوي يقل عن 10 من 20 أو على علامة مقصية في إحدى الوحدات. وفي آخر سنة من التكوين، ينجز الطالب ويناقش مذكرة تخرج في موضوع يتعلق بالشباب. 

وبصفة عامة يضمن المعهد تكوينا متخصصا لإطارات الشباب فنيا وتربويا وكذلك لعمال القطاع في المجالات التالية:
  • التنشيط والتنظيم
  • الإعـلام و التوجيه 
  • التكوين والتقييم

Talk to us

085 888 5555
});})(jQuery);